دعوة لتقديم طلبات للحصول على منح لدعم الإستثمار الزراعي

 

دعوة لتقديم طلبات للحصول على منح لدعم الإستثمار الزراعي

برنامج تطوير الأعمال الزراعيّة التجاريّة متعدّد المانحين (MAP)

بتمويل من الدّنمارك، وهولندا، والاتّحاد الأوروبيّ، وسويسرا، وإسبانيا

يسر منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (FAO)، وبالتعاون مع وزارة الزراعة، الإعلان عن البدء بقبول الطلبات من الجمعيات التعاونية، ومجموعات المزارعين و/ أو النساء المسجلين كجمعيات خيرية، والشركات الربحية وغير الربحية، وأصحاب الأعمال التجارية الفردية، والمزارعين الأفراد للإستفادة من منح برنامج تطوير الاعمال الزراعية التجارية متعدد المانحين (MAP) لدعم الإستثمارات التي تقع ضمن واحدة أو أكثر من المجالات التالية:

  1. تعزيز تبني وتطبيق أنظمة إنتاج زراعي متنوعة وتلبي إحتياجات الأسواق وتطبق ممارسات زراعية جيدة وتستجيب لتحديات التغيرات المناخية؛
  2. تعزيز الإنتاج المحلي للمدخلات الزراعية الضرورية؛
  3. تعزيز قدرات الجمعيات الزراعية ومنظمات المنتجين الأخرى لتقديم خدمات للمزارعين ويشمل ذلك على سبيل المثال لا الحصر الشراء الجماعي لمدخلات الإنتاج، وتسويق المنتجات، وخدمات الميكنة الزراعية، ونقل المعرفة والتقنيات الزراعية، والحصول على خدمات التمويل والزراعات التعاقدية؛
  4. تطوير خدمات ومرافق ما بعد الحصاد للمنتجات الزراعية كمعاملات ما بعد الحصاد المتنوعة (فرز وغسيل وتجفيف)، والتعبئة والتغليف، وخدمات النقل، وتحويل المنتجات الزراعية لإضافة قيمة تسويقية. يشمل ذلك على سبيل المثال الحصول على معدات وماكنات لمعاملات ما بعد الحصاد وتصنيع المنتجات الزراعية والتخزين والنقل المبرد.

قبل اعداد الطلبات،  يرجى  الأطلاع  على  الشروط الخاصة للتقدم (شروط الأهلية للتقدم) من خلال زيارة الرابط الإلكتروني التالي: https://www.ungm.org/Public/Notice/78249  والذي يحتوي ايضا على المعلومات التفصيلية  ذات العلاقة، وعلى نموذج الطّلب والتّعليمات الخاصّة بإعداد وتقديم الطّلبات، كما يمكن التواصل مع الفاو من خلال البريد الإلكتروني:

Procurement-Unit-WBGS@fao.org

يصل سقف دعم الاستثمارات [المساهمة من برنامج (MAP)] الموجهة إلى المزارعين الأفراد، والشّركات الفرديّة والرّبحيّة إلى 50000 دولار أمريكيّ كحد أقصى، بينما يصل سقف دعم الاستثمارات الموجّهة إلى الجمعيّات الزّراعيّة، ومجموعات المزارعين و/ أو النساء المسجلين كجمعيات خيرية، والشّركات غير الرّبحية إلى 100000 دولار أمريكيّ كحد أقصى.

يعطي برنامج (MAP) أولويّة خاصّة لتمكين المرأة وفئة الشباب، وعليه يشجّع البرنامج النساء والشابات والشباب على تقديم طّلبات للإستفادة من هذا البرنامج.

على جميع الرّاغبين المؤهلين والذين تنطبق عليهم المعايير أعلاه إرسال طلباتهم قبل الساعة الواحدة من بعد ظهر يوم الخميس الموافق [10/01/2019]

للحصول على إرشادات حول اليات تعبئة الطّلبات، أو لطلب أيّة معلومات أو استفسارات أخرى، يرجى التّواصل مع مكتب منظمة الأغذية والزّراعة للأمم المتّحدة (FAO) من خلال البريد الإلكتروني MAP-info@fao.org  أو مع وزارة الزّراعة من خلال مديريات الزراعة التابعة للمحافظات العاملين بها، أو التواصل مع اتحاد لجان العمل الزاعي من خلال:

مكتب اتحاد لجان العمل الزراعي في الضفة الغربية:            مكتب اتحاد لجان العمل الزراعي في قطاع غزة:

هاتف رقم:  02-222 7447                                     هاتف رقم: 08- 287 9959

 

ملاحظة: لا تتقاضى الفاو أية رسوم عن عملية التقديم او اي خدمات اخرى ذات علاقة (الحصول على نماذج الطلبات، أو تقديم الطلبات، أو الحصول على الدعم الفني والمساعدة في تعبئة الطلبات).

 

مقالات ذات صله