منتدى غزة ينظم الورشة التدريبية “الإطار المؤسساتي للزراعة الحضرية القائمة على تطوير سلاسل القيمة”

 

 

 

عقد منتدى غزة للزراعة الحضرية والشبه حضرية ورشة العمل التدريبية ” الإطار المؤسساتي للزراعة الحضرية القائمة على تطوير سلاسل القيمة ” وتهدف الورشة إلى  توعية وتعزيز قدرات المشاركين/ات  في المؤسسات الزراعية المهتمة .

وكانت ورشة العمل التدريبية مكونة من ثلاثة محاور تدريبية المحور التدريبي الأول حول الزراعة الحضرية القائمة على تنمية سلاسل القيمة وقدمها محمود السقا من أوكسفام وتحدث فيها خصائص سلاسل القیمة، و العناصر الرئیسیة لمنھاج سلسة القیمة، ونظام السوق، المحور التدريبي الثاني حول الإطار المؤسسي للزراعة الحضرية كإستراتيجية لتحقيق الأمن الغذائي في ظل  تحديات الواقع الزراعي في قطاع غزة وقدمها د. أحمد أبو شعبان أكاديمي بجامعة الأزهر، المحور التدريبي الثالث حول مناهج وتقنيات الزراعة الحضرية في قطاع غزة (الواقع والتحديات) قدمها م. يوسف عوض من أوكسفام.

وأكد المشاركين/ات في ورشة العمل التدريبية على ضرورة تعزيز سياسة دعم المزارع الفلسطيني بما يخدم المصلحة الوطنية، وتفعيل ودعم المنتج الوطني وتطوير وحدات الإنتاج وتوعية المستهلك، والعمل على تعزيز قدرة القطاع الزراعي في قطاع غزة والعمل على حشد التمويل والقدرات والمناصرة لسياسات الزراعة الحضرية وشبه الحضرية.

رابط الخبر الأصلي: http://pngoportal.org/news/5588.html

 
 

مقالات ذات صله